مشروع الآكسس

"مشروع برنامج قواعد البيانات"

إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بحاجة إلى قاعدة بيانات تشمل البيانات الأساسية للأطباء في هذا المستشفى ..
باستخدام برنامج  Microsoft Office Access 2010قومي بإنشاء قاعدة بيانات حسب المطلوب بالنقاط التالية:
     1- انشاء قاعدة بيانات باسم مستشفى.
2- إنشاء جدولين في قاعدة البيانات مع تعيين المفتاح الأساسي المناسب لكل جدول
الجدول الأول: جدول بيانات الأطباء
يحوي الحقول التالي: الاسم ثلاثي – الرقم الوظيفي – تاريخ شغل الوظيفة – المسمى  – آخر مؤهل – التخصص– السجل المدني – تاريخ الميلاد – الحالة الإجتماعية – عنوان السكن – رقم هاتف المنزل –ملاحظات)
الجدول الثاني: جدول التخصصات
يحوي الحقول التالية: رقم التخصص – اسم التخصص
3- استخدمي خصائص الحقول كما ترينه مناسبا.
4- إنشاء العلاقة المناسبة بين الجدولين.
5- إضافة بيانات 5 أطباء, و 5 تخصصات.
6- إنشاء استعلام باسم الطبيب و استعلمي فيه عن اسماء الأطباء و تخصصاتهم فقط.
7- إنشاء نموذج يشمل كافة حقول جدول بيانات الأطباء, مع التعديل على تصميم ذلك النموذج بإضافة التالي: عنوان للنموذج, صورة في الأعلى كشعار للمستشفى, اسم منفّــذ المشروع في تذييل النموذج.
8- إنشاء تقرير عام عن بيانات الأطباء.

ملاحظات:
-         تشترك كل طالبتين لإنشاء المشروع, ويُرجى إرفاق إنجازات كل طالبة في المشروع.
-         يتم تسليم المشروع في CD ويسجل عليه اسم الطالبتين والقسم و الشعبة.
-         موعد تسليم المشروع هو الأسبوع الثامن.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق